TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المال كابيتال ريت" الإماراتي يستحوذ على شركة للتعليم

"المال كابيتال ريت" الإماراتي يستحوذ على شركة للتعليم
شعار صندوق المال كابيتال ريت

مباشر- دبي: استحوذ صندوق المال كابيتال ريت، على حصة 100% من أسهم شركة كارنيشن للتعليم.

وأشار الصندوق بيان صادر اليوم الجمعة، إلى أنه من المقرر أن تحتفظ كارنيشن بالأصول العقارية التي تشمل أرضاً ذات ملكية حرة ومباني كنت كوليج دبي.

وأوضح أنه قد تم بناء المدرسة على أرض بمساحة إجمالية تبلغ 563,950 قدماً مربعة ومساحة بناء تبلغ 334,170 قدماً مربعة.

ولفت إلى أن "كارنيشن" قامت بتأجير الأرض والمباني إلى "كنت كوليج" لمدة 25 عاماً (ابتداء في نوفمبر 2017) بإيجار متفق عليه، والذي يمكن تجديده لفترة مماثلة، وبطريقة تتماشى مع استراتيجية الاستثمار لصندوق المال كابيتال ريت.

وقال ناصر النابلسي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المال كابيتال، إن الاستحواذ على "كنت كوليج" ضمن استارتجية الصندوق للاستثمار في الأصول التعليمية عالية الجودة في الإمارات.

وأوضح أن عملية الاستحواذ أدت إلى زيادة تنويع محفظة الأصول من خلال وجود أصول في مختلف إمارات الدولة بما في ذلك دبي والشارقة وعجمان.

علاوة على ذلك، فإن عملية الاستحواذ عززت الأصول الخاضعة للإدارة والتي بلغت ما يقرب من مليار درهم، وهو إنجاز مهم في رحلة الصندوق منذ بدء نشاطاته في شهر يناير من عام 2021».

وأضاف أن عملية الاستحواذ تفي بالالتزام تجاه حاملي وحدات الصندوق من خلال الاستغلال الكامل لرأس المال الذي تم جمعه من خلال إصدار الحقوق الأولية الأخير في شهر إبريل من عام 2024.

وأعلن صندوق المال كابيتال ريت، في وقت سابق، استكمال عملية إصدار حقوق الأولوية بنجاح وتحقيق زيادة في حقوق الملكية بلغت 180 مليون درهم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المال كابيتال ريت" يدرس فرصة استحواذ جديدة

عمومية "المال كابيتال ريت" تقر زيادة رأس المال لـ750 مليون درهم

"المال كابيتال ريت" يعلن نشرة الاكتتاب في زيادة رأسماله إلى 790 مليون درهم